English

طرق التعامل مع البنك

دليل المستخدم

الاشتراك بالخدمة:

  • إذا كان لديك بطاقة فيزا إلكترون والرقم السري الخاص بها، يمكنك التسجيل مباشرة من خلال الضغط على "اشتراك" تحت قائمة "عربي أون لاين" في الصفحة الرئيسية من الموقع الإلكتروني www.arabbank.jo
  • إذا لم يكن لديك بطاقة فيزا إلكترون، إضغط هنا للاشتراك بالخدمة من خلال تعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بالخدمة. أو يمكنك زيارة أي من فروعنا أو الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية.

متطلبات الدخول إلى الخدمة:

  • للدخول إلى الخدمة، يجب أن تكون مشترك بالخدمة ولديك اسم مستخدم وكلمة سر أو جهاز توثيق.

كيفية الدخول إلى الخدمة:

  • قم بزيارة موقعنا الإلكتروني www.arabbank.jo
  • اضغط على رابط "دخول" الموجود في المربع الخاص بعربي أون لاين على الصفحة الرئيسية
  • في صفحة الدخول للخدمة، قم بإدخال اسم المستخدم و الأرقام الأربعة الظاهرة في الصندوق الرمادي اللون
  • تأكد من أن صورة ونص التوثيق هما اللذان قمت باختيارهم مسبقا. يرجى الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية في حالة وجود أي اختلافات
  • في الصفحة التالية، قم بإدخال كلمة السر للدخول

إرشادات لمستخدمي أجهزة التوثيق:

  • ما هو جهاز التوثيق؟
    • جهاز إلكتروني ذو شاشة عرض يستخدم إما للدخول إلى الخدمة أو للقيام بعمليات الدفع لطرف ثالث، حسب اختيارك.
    • عند قيامك بالضغط على زر الجهاز، يقوم بإصدار أرقام سرية عشوائية بالاعتماد على الوقت كأحد العوامل، بحيث يستخدم الرقم السري الناتج للدخول إلى الخدمة أو لتأكيد إحدى العمليات المالية.
    • صلاحية كل كلمة سر لا تتعدى الدقيقة.
  • استخدامات كلمة السر الثانبة / جهاز التوثيق:
    سيتطلب استخدامك لكلمة السر الثانية عند:
    • التحويل لحسابات أخرى داخل البنك العربي – الأردن
    • التحويل لحسابات أخرى داخل الأردن
    • التحويل لحسابات أخرى خارج الأردن
    • التسديد لبطاقات ائتمانية تابعة لمستفيدين آخرين
    • التبرع لجهات خيرية
    • إرسال تعليمات خاصة

كيفية الحصول على المساعدة عن أي من الخدمات المتوفرة:

خلال استخدامك لأي خدمة، اضغط على رابط "مساعدة" الموجود في أعلى الشاشة للاطلاع على المعلومات الموجودة لهذه الخدمة. كما يمكنك الاطلاع على معلومات أي خدمة بالضغط على أي من روابط المحتويات.

كيف تستطيع الخروج من الخدمة؟
من خلال استخدامك للخدمة اضغط على رابط "خروج" الموجود في الجزء العلوي من الشاشـة.

ما هي الخدمات التي يمكن أن يتم حجبها وكيف يمكنك إعادة تفعيلها؟

  • يتم إيقاف الخدمة إذا قمت بخمس عمليات إدخال خاطئة متتالية لكلمة السر الأولى. لإعادة تفعيلها، استخدم خيار إعادة إنشاء كلمة السر الأولى والموجود في الصفحة الثانية من عملية الدخول للخدمة أو الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية.
  • يتم إيقاف كلمة السر الثانية إذا قمت بخمس عمليات إدخال خاطئة متتالية. لإعادة تفعيلها، يرجى زيارة أحد فروعنا أو الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية.
  • يتم حجب ميزة الاشتراك الفوري باستخدام بطاقة الفيزا الكترون عند القيام بإدخال الرقم السري للبطاقة خمس مرات خاطئة متتالية. لإعادة تفعيلها هذه الميزة، يرجى الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية.

ارشادات هامة

  • من خلال اشتراكك في الخدمة في دولة معينة يمكنك الاطلاع والتعامل مع جميع حساباتك لدى جميع الفروع في نفس الدولة. بالنسبة لحساباتك المفتوحة لدى فروع البنك العربي في دول أخرى، يرجى الحصول على الخدمة من أحدى فروع البنك في تلك الدولة وبشكل منفصل.
  • في كل مرة تدخل إلى الخدمة، تأكد من أن تواريخ آخر دخول ناجح وآخر محاولة دخول غير ناجحة للخدمة اللذان يظهران في الجزء العلوي من الشاشة متطابقة مع استعمالك للخدمة، إذا كانت التواريخ غير متطابقة مع استخدامك للخدمة يرجى الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية.
  • خلال استخدامك للخدمة ومرور فترة من الوقت بدون طلبك أي خدمة جديدة ،سيؤدي إلى خروجك من الخدمة، والعودة إلى صفحة الدخول.
  • يرجى التأكد من أن صورة ونص التوثيق، واللذان سيظهران عند كل عملية دخول، هما اللذان قمت باخيارهما مسبقاً. في حالة وجود أية اختلافات، يرجى الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية مباشرة.