دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 
دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 

عن ماذا تبحث ؟
كيف يمكننا المساعدة ؟

الأكثر بحثاً

أهلا بكم في
البنك العربي
الأردن

 

وقع البنك العربي مؤخراً اتفاقية رعاية حصرية مع مركز هيا الثقافي لتصميم وإطلاق مشروع إبداعي مبتكر يهدف إلى نشر التوعية والتثقيف المالي بين الأطفال بطرق فنية شيقة ومختلفة. حيث جاءت فكرة هذا المشروع بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج "فنون الادخار" في العام 2019، ليكون هذا المشروع مكملاً ومعززاً له. وينقسم هذا المشروع إلى ثلاثة برامج؛ أولها تجديد برنامج فنون الادخار والذي يشتمل على ورشات ميكانيكا إبداعية للأطفال لتصميم أجهزة صراف آلي كرتونية قادرة على القيام بالعمليات الرئيسية من سحب وإيداع نقود، وتقديم المزيد من العروض المسرحية التوعوية "حصالة بكرا" للأطفال.

أما البرنامج الثاني، وهو الأول من نوعه في الأردن، فسيعمل المركز من خلاله على تصميم نموذج مصغر لفرع بنكي مستوحى من فروع البنك العربي ومزود بالأجهزة الرئيسية كجهاز الصراف الآلي وجهاز نظام الدور، بالإضافة إلى قاعة انتظار صغيرة. كذلك سيجوب هذا النموذج المصغر مختلف المناطق والمحافظات في الأردن، ناقلاً معه فرصة التجربة البنكية للأطفال مصحوبة بالتوعية حول أهمية الادخار والتوفير. كما سيتيح "البنك المتنقل" الفرصة للأطفال للتعرف على أبرز عمليات البنك والأجهزة المستخدمة من قبل العملاء، متبوعة بنشاط فني يقدمه فريق المركز.

وسيقدم المركز أيضاً، ضمن هذا المشروع، برنامجاً ثالثاً بعنوان "مشروعي الأول"؛ والذي سيستهدف مجموعة من الأطفال الأقل حظاً ليعمل على تدريبهم على مهارات إدارة المشاريع وتحضير الموازنة وتقسيمها وفق متطلبات المشروع، وصولاً إلى تنفيذ المشروع بكافة مراحله وتسويقه. ومن الجدير بالذكر أن الأطفال المنتفعين من هذا البرنامج سيقومون باختيار فكرة مشروعهم الخاص بعد إجراء دراسة على مجتمعات الأطفال وتحديد أبرز احتياجاتهم. 

وسيعمل هذا المشروع الفريد من نوعه على الوصول إلى الآلاف من الأطفال من مختلف المناطق والمحافظات، وتزويدهم بمجموعة من المهارات الفنية والتوعوية والإبداعية من خلال مختلف الأنشطة التي سيقدمها مركز هيا الثقافي ضمن هذا المشروع المدعوم من البنك العربي. 

 
شباط 18, 2020
بدعم من البنك العربي، مركز هيا الثقافي يصمم مشروعاً إبداعياً لنشر التثقيف المالي بين الأطفال

نظم البنك العربي مؤخراً الحفل التكريمي السنوي الخاص بموظفيه من رواد العمل التطوعي تقديراً لجهودهم التطوعية التي قاموا بها من خلال النشاطات والمبادرات المجتمعية التي يتبناها البنك. ويأتي الاحتفال هذا العام تزامناً مع مرور عشر سنوات على إطلاق البنك العربي لبرنامجه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية "معاً"، والذي يأتي ترجمة لتوجه البنك الاستراتيجي على صعيد الاستدامة والذي يغطي مجموعة من المحاور المجتمعية تشمل: الصحة ومكافحة الفقر والتعليم ودعم الأيتام وحماية البيئة وذلك في إطار حرص البنك على دعم الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المستدامة.  

وشهد حفل التكريم الذي تم في مبنى الإدارة العامة للبنك العربي رئيس مجلس إدارة البنك العربي، السيد صبيح المصري والمدير العام التنفيذي للبنك العربي، السيد نعمة صبّاغ ونائب المدير العام التنفيذي، الآنسة رندة صادق وعدد من مدراء القطاعات والدوائر والموظفين. وأثنى البنك خلال الحفل على جهود متطوعيه مسلطاً الضوء على بصمة العمل المجتمعي التي امتدت لتصل إلى ما يزيد عن 1,220,000 مستفيداً خلال السنوات العشر من عمر البرنامج، مما يجسد رسالة البنك العربي التنموية وحرصه على استثمار الجهود والطاقات في برامج وأنشطة مجتمعية وتطوعية تصب في مصلحة التنمية المجتمعية، هذا إلى جانب جهود البنك المتواصلة على صعيد نشر وتعزيز ثقافة التطوع والعمل الجماعي لخدمة المجتمع.

وفي كلمته خلال الاحتفال عبر السيد نعمة صبّاغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي عن فخره واعتزازه بالروح الإيجابية التي يتحلى بها متطوعو البنك العربي والتي تعكس صدق انتمائهم مشيداً بجهودهم الدؤوبة عبر عشر سنوات للمساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية الشاملة في مجتمعاتهم.

وقال الصباغ: "نواصل في البنك العربي مسيرتنا نحو الاستدامة في إطار رؤية البنك الرامية إلى المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الشاملة والمستدامة وإحداث تأثير مجتمعيّ إيجابي يمتدّ للأجيال القادمة." وأضاف: "إنّ محاور الاستدامة الخاصة التي وضعناها لأنفسنا – كمؤسسة مصرفية عريقة – والتي تتمثّل في: التمويل المسؤول، وتمكين الموظّفين، والتقارير الشفافة، والنظام الأمثل، والتعاون المجتمعي، تشكل ركيزة عملنا المؤسسي على هذا الصعيد ومن خلالها فإننا نحرص على مواصلة تعزيز أدائنا وتكثيف جهودنا المشتركة مع مختلف الأطراف ذات العلاقة  نحو بناء منظومة عمل مجتمعي ذات أطرٍ متكاملة، تحقق الأثر الإيجابيّ المأمول في مجتمعاتنا وبيئتنا."

من جانبه تطرق السيد طارق الحاج حسن – نائب رئيس أول - مدير إدارة البراندنج إلى مشاركة موظفي البنك الفاعلة ضمن فعاليات البرنامج خلال العشرة أعوام الماضية قائلاً: "يأتي هذا اليوم تتويجاً لجهود موظفينا وتجسيداً لروح المواطنة لديهم حيث أنهم كرسوا أكثر من 24,600 ساعة تطوع بوقتهم وجهدهم وخبراتهم بكل تفانٍ من خلال ما يزيد عن 6,720 مشاركة تطوعية، حيث يأتي ذلك انطلاقاً من حسّهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم وإيماناً بقدرتهم على المساهمة في صنعِ التغيير وإحداث أثر إيجابي على المجتمع." وأضاف: "نعتز بموظفينا الذين يقدمون خير مثال للعمل التطوعي والروح الإيجابية حيث أن جهودهم الخيرة تعكس رسالة البنك العربي واهتمامه بإثراء ثقافة التطوع وخلق منصة محفزة للعمل التطوعي الجماعي في مجتمعنا".

وعبر الموظفون المكرّمون عن شكرهم العميق واعتزازهم الكبير بالتقدير الذي تلقوه من البنك، والذي يشكل حافزاً لهم على مواصلة العطاء و بذل المزيد عبر مختلف النشاطات والمبادرات التي من شأنها أن تسهم في تطوير مجتمعهم وخدمة وطنهم وتحقيق التنمية المستدامة. 

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الاستدامة تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

 
كانون الثاني 12, 2020
بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاقه البنك العربي يكرّم موظفيه المتطوعين ضمن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية "معاً"